كيفية إعداد كشف رواتب الموظفين
كيفية إعداد كشف رواتب الموظفين إعداد كشف رواتب الموظفين من الوظائف الهامة فى الشركات فمن ناحية الشركات : * تسعى إدارة الموارد البشرية لوضع نظام للرواتب جيدا لجذب الكفاءات من الموظفين والعاملين وأيضا لإستقرار الكفاءات الموجودة بالشركات . * تسعى الإدارة المالية إلى مراقبة بند الرواتب حيث أنه يعتبر أحد بنود المصاريف الرئيسية والذى يؤثر بدوره على صافى ربح الشركة . * يسعى قسم التكاليف إلى مراقبة هذا البند وتصنيفه إلى أجور مباشرة وأجور غير مباشرة حتى يتمكن من حساب تكلفة المنتجات وتكلفة كل وحدة من المنتج . من ناحية العاملين والموظفين : الحصول على راتب يكفى لمقابلة الأعباء المعيشية وتوفير حياة كريمة هو أحد أهم أسباب الإستمرار فى عمل ما أو البحث عن فرصة وظيفية افضل . ولذلك فإن إعداد كشف رواتب الموظفين بدقة ضرورى لتحقيق العدالة للطرفين ( الشركات و العاملين ) . وقد تختلف طريقة إعداد كشف رواتب الموظفين من شركة إلى أخرى أو من دولة إلى أخرى حسب القوانين واللوائح المنظمة لأعمال الشركات ، لكن الإطار العام والمفهوم العام واحد وفقا للمعادلة التالية صافى المرتب = مجموع الإستحقاقات - مجموع الإستقطاعا
تعليقات
إرسال تعليق