سوق.كوم مصر

 عروض سوق.كوم

السبت، 7 أبريل 2018

أهمية صياغة رسالة أو هدف شركتك بنجاح

أهمية صياغة الرسالة أو هدف شركتك بوضوح

يجب الفصل بين أهدافك الشخصية التى تريد تحقيقها من خلال عملك أو شركتك ، وبين أهداف عملك أو شركتك .
فأنت قد تهدف إلى تحقيق دخل مادى كبير ونمو أعمالك وكسب نصيب كبير من السوق ، ولكن عملك  أو شركتك تهدف إلى تلبية حاجة محددة فى السوق وهذا هو المبرر الأساسى لوجودها واستمرارها فى السوق .
إن التحديد الواضح للعملاء والتوصيف الواضح لوظيفة عملك أو شركتك فى السوق ، هو نقطة الإنطلاق لصياغة رسالة واضحة مثل الشمس .
وصياغة الرسالة من هذا المنطلق يعد أساس لتسويق مقنع وناجح .
إذن عليك أن تجيب على السؤالين التاليين :
1 - من هم العملاء المستهدفين الذين تقدم لهم منتجاتك أو خدماتك ؟
2 - ما هى الحاجة التى تلبيها منتجاتك أو خدماتك للعملاء المستهدفين ؟

ويمكن إستخدام طريقة " قبل وبعد " للدلالة على رسالة  الشركة :
وكمثال لشركة تقدم خدمات الاستشارات التسويقية :
قبل الخدمة : انخفاض المبيعات ونصيب ضعيف من السوق .
بعد الخدمة : زيادة المبيعات والحصول على نصيب أكبر من السوق .

ويمكن تطبيق هذه الطريقة على عملك . ما هو موقف عملائك قبل الخدمة ؟ وما هى استفادتهم بعد الحصول على خدمتك ؟


وهذه الرسالة يجب أن تظهر بوضوح وفاعلية فى جميع وسائلك الدعائية التى تتوجه بها إلى عملائك المستهدفين ، لأنها هى الحافز لهم لطلب الخدمة أو شراء المنتج .
وبعد صياغة الرسالة صياغة واضحة ، يأتى دور توضيح البرنامج الذى من خلالة سيتم تحقيق الرسالة .
  
أهمية صياغة رسالة أو هدف شركتك بنجاح
أهمية صياغة رسالة أو هدف شركتك بنجاح 


شارك الموضوع مع المهتمين .
أرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونقدكم البناء
محاسب وأخصائى تسويق الكترونى / إسلام الحلو 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أكبر دليل عربى لموردى الآلات وخطوط الإنتاج

أكبر دليل عربى لموردى الآلات وخطوط الإنتاج يحتاج المستثمر الذى يريد أن يؤسس مشروعا صناعيا من ضمن ما يحتاج إلى البحث عن موردى الآلا...